في قطر : "البيت السعيد" يشجع على الزواج

عالم الأسرة » رحالة
26 - ذو الحجة - 1423 هـ| 28 - فبراير - 2003


في قطر : " البيت السعيد " يشجع على الزواج

كتبت : سلمى أبو حسين

أطلقت قطر مشروع " البيت السعيد " الذي يسعى إلى مساعدة الشباب في اختيار شريك العمر من أجل الزواج ، والتخفيف من العقبات التي تواجههم في هذا الشأن ، وكذلك مساعدة المتزوجين في التغلب على ما يواجههم من مشكلات .

وبحسب ما أعلنه مسؤولو مشروع البيت السعيد في مؤتمر صحفي مشترك بمقر النادي  الأهلي فإن الهدف من المشروع ليس للمجتمع القطري فقط ولكن لجميع الدول العربية والإسلامية من شتى الجنسيات لتوفير حلول لمشكلات الزواج التي باتت من أخطر القضايا الاجتماعية التي تعرقل هذه المجتمعات، ليس فقط عبر المساعدة في اختيار الزوج أو الزوجة ولكن أيضاً من خلال متابعة المتزوجين حتى بعد إتمام الزيجات والسؤال عنهم والمعاونة في القضاء على أي مشكلة في مهدها. من خلال تثقيف المتزوجين بالمحاضرات والدورات التي سوف ينظمها البيت السعيد بشكل دوري ويستضيف فيها مجموعة كبيرة منالدعاة وخبراء علم الاجتماع والتربية.

وقال ناصر العمادي رئيس مجلس إدارة مشروع "البيت السعيد" : إن السرية التامة هي الشعار الذي يتخذه المشروع مظلة يعمل من خلالها للمحافظة على بيانات المتقدمين والمتقدمات بطلبات الزواج لحين التوصل إلى شريك الحياة المناسب لكل منهم وفق المواصفات التي حددوها في الطلبات.

وقال : إن هذه البيانات تشمل اسم المتقدم وجنسيته وتاريخ ميلاده ومؤهله العلمي وجهة عمله وعنوان منزله ورقم هاتفه وحالته الاجتماعية ولون بشرته وطوله ووزنه فضلا عن المزايا الخاصة التي يمكن أن يتمتع بها والمواصفات المطلوبة في شريك (شريكة)الحياة.

وأضاف : إن الخطوة التالية تتمثل في القيام بالسؤال عن صاحب الطلب وعن سلوكه وأخلاقه بين أصحابه وأصدقائه قبل أن يتم البحث بعد ذلك عن الطرف الآخر الذي تتوافق فيه المواصفات مع صاحب هذا الطلب، ومن ثم يقوم مسؤولو المشروع بالاتصال بالطرف الآخر وإخباره عن التقدم ومعرفة رأيه وفي حالة الموافقة، تكون هناك خطوة تالية يتم فيها تسهيل تقدم أهل الشابلأهل الفتاة والطلب الرسمي للزواج.

وأعلن العمادي في هذا السياق عن نجاح المشروع في الفترة السابقة في تكوين 58أسرة من خلال 58 زيجة لقطريين من قطريات أو من خليجيات أو جنسيات عربيةأخرى.

وأشار في الإطار نفسه إلى سعي إدارة مشروع البيت السعيد لعمل حفلات زواج جماعيةللمساعدة في التغلب على تكاليف حفلات الزواج التي وصلت في بعض الحالات إلى أكثر من 120 ألف ريال.

كما يتلقى المشروع اتصالات المستفسرين على هواتف "البيت السعيد" وهي: 4672122 أو 4672123 أو من خلال استقبال الحالات الخاصة في مقر المشروع التي يحتاج فيها الأمر إلى المقابلات الشخصية.

من جانبه أوضح السيد عبد العزيز المالكي مسؤول طلبات قسم الرجال إن الاستعداد جيد لبدء تلقي طلبات الراغبين في الزواج من خلال الاتصالات الهاتفية أو المقابلاتالشخصية.

وقال أنه يتم دراسة جميع الحالات بعناية فائقة والتأكد من جدية طلبات الراغبين في الزواج مع ضمان الحفاظ على سرية بيانات كل منهم، داعيا كافة المؤسسات الخيرية إلى الإسهام في إنجاح المشروع ليخطو خطوات واثقة على طريق استقرار المجتمع.



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...