الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ..
أنا مخطوبة منذ سنة بعقد قران.. مؤخرا أبي وخطيبي تناقشا في موضوع.. وأبي قال أشياء أزعجت خطيبي، وهي فالواقع خطأ وفيها إهانة.. هذا كان ثاني يوم للعيد والآن لنا 9 أيام لا يكلمني ولا يرد على مكالمتي.. أرجو المساعدة..

الإجابة
وعليكم السلام ..
الأخت سالمة نشكر لك ثقتك الكريمة في الموقع ونتمنى أن نكون عند حسن الظن...,
أبارك لكي عقد القرآن وأسأل الله العلي العظيم بمنه وكرمه أن يكون عقداً تتحقق به آمالكم وتسعد به حياتكم...
أختي سالمة عليك أن تهدئي قليلاً وتنتظري اتصاله عليك, أنت لم يصدر منك أي خطأ في حقه لذلك عليك الصبر لفترة ومن ثم سيعاود الاتصال بك.
عزيزتي.. لا تخلطي بين ما يحدث بينك وبينه وبين ما يحدث من أهلك أو أهله, حاولي أن تتفهمي وجهة نظره في الموضوع إذا ناقشك بك ومن خلال المدة التي قضيتماها معاً وهي سنه كاملة يجب أن تكوني تعرفت على الأمور التي يفضلها في حال رضاه أو غضبه.
أختي سالمة.. الحياة لا تخلو من المشاكل والصعاب وأنت في بداية طريقك للحياة الزوجية نصيحتي لك تعاملي مع ما يواجهك من صعاب بهدوء تام وتفكير عميق وحاولي أن تكسبي جميع الأطراف فوالدك له حق عليك فرضا الله من رضا الوالدين, وكذلك زوجك هو طريقك للجنة, اجلسي مع والدك عندما ترينه هادئا وحاولي أن تناقشيه في الموضوع الذي تحدث به لزوجك وبيني له رأيك في الموضوع واستمعي لوجهة نظره وحاولي أن تقربي وجهات النظر بين زوجك ووالدك لتبدئي حياتك بصفاء ذهني تام.
تمنياتي لك بحياة سعيدة ومستقبل مشرق..