الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة أبلغ من العمر اثنتين وعشرين عاما، وأثناء خطوبة أختي لابن عمتي خطبني أخوه بالكلام حتى يتم الزواج والملكة فيما بعد، المهم على أساس نحن مخطوبين تم التعارف بيننا والكلام عبر الهاتف والذي سهل ذلك أن كنا مقيمين في منزل عمتي فترة خطوبة أختي وعرسها على ابن عمتي.
المشكلة هي أني أثناء محادثتي لابن عمتي بعد ذلك وقع المحظور بيني وبينه وكان يقنعني بأننا سوف نتزوج ولا تخافي ولكن يشهد الله بأنني لم أزني معه لكن فقط ملامسات جسديه سطحيه وأنا نادمة أشد الندم على ذلك وحدث ما لم يكن بالحسبان أثناء عرس أختي على أخيه حدثت مشاجرات عائلية بيننا وبينهم وصلت إلى قطع صلة الرحم حتى أمه التي هي عمتي لا تريد السلام علينا مما أدى لإلغاء خطوبتنا وهو وعدني أنه لن يتخلى عني ولكن لم يوفي بالوعد وقال أن أمي وأبي ليس راضين.
أنا كنت خائفة أنني فقدت عذريتي أثناء الملامسات ولكن الحمد لله كشفت ولم أفقدها ولكن حتى يصلح غلطته معي كذبت عليه وقلت له بأنني لست بكرا لأنني لا أريد أن أخدع إنسانا آخر معي، وغيره رأى جسدي، ولا أريد أن أظلم أحدا معي.
وعدني خيرا وبعد ذلك تنكر وقال أهلي طردوني، أذهبي وأعملي عملية ترقيع، تخيلي هل يوجد ابن عمة يقول لابنة خاله هذا الكلام، لكني والحمد لله لا أحتاج لشيء وأنا بنت وأحمد ربي على ذلك وتبت إلى ربي من هذا الفعل.
هل أصارحه بأنني بكرا أم لا؟ وهل لو صارحته سوف يكون لذلك ضررا علي مع أنها لا تفرق معه؟ علما بأنه غير متزوج، ليس من أجلي أنا بل يريد الزواج من غيري وهو يعلم ما بي.
مشكلتي الأخرى أني لا أستطيع نسيانه أبدا لأنه ابن عمتي وقريبي وأختي زوجة أخيه، وأشياء كثيرة لا تساعدني، أنا تعبت لأني أريد نسيانه وبالوقت نفسه أحبه رغم ما فعل بي، أنا في حيرة من أمري، فأرجو النصيحة لي..
وشكرا وجزاكم الله خيراً.

الإجابة
الأخت الغالية : انجود
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حيا الله الأمارات وأحبابنا فيها
غاليتي:
جلست أتفكر في استشارتك.. كم أنت في عمر الزهر.. وكم عزّ علي ما حدث !!
اسمحي لي أكون صريحة معك.. لأنني أحبك وأحب الخير لك..
هناك قاعدة مهمة: ما بُني على فاسد فهو فاسد..
علاقتك في بدايتها كانت خاطئة.. كيف خطبك بالكلام؟؟..
هذه العلاقة لها قدسيتها الشرعية.. فمن أولها لم يرع ابن عمتك تلك القداسة.. ومن اليسير التعامل بكل إهمال..
انجود: أنت زهرة لك كيانك وروحك واحترامك..لك حقك في التوقير..
ولنفسك عليك حقاااااا عظيما؛ قد فرطت فيه؛
أتعلمين ما هو؟؟!! إنه العفة والحفظ..
وأحمد الله أنك استدركت قبل الفوات..
وله الحمد في الأولى والآخرة..
انجود: حكايتك مع ابن عمتك لا تبشر بأي بادرة خير لك..
فلا ترتبطي به..
شيء واحد يكفي في رفضك له: لم يحافظ عليك قبل أن يرتبط بك؛ هل تظنين أنه سيفعل بعد أن تكوني في يده؟؟؟!!
وأمر أهم من ذلك: كيف تبدئين حياتك بخطأ؟؟ كيف سترتاحين معه؟؟ سيشك فيك وستشكين فيه؟؟!! لن يترك الشيطان سبيلا عليكما إلا وسيدخله..
توبي من كل ما سبق.. ولا ترتبطي بمن تركك ابتداء..
قدري زهر عمرك مع من يستحق أن يعبق الزهر..
ولا أظن ابن عمتك ممن يوقر الزهر أبداااااااا..
أما عن حبه ؛ فهي نزوة ستذهب..
خاطبي عقلك قائلة: كيف يا نفس تحبين من أهانك ودنس عفتك ورماك ؟؟!!
انسيه ومن اللحظة هذه..
وسيبدلك الله رجلا ( لا لاعبا ) يقدرك ويوقرك ويحافظ عليك زهرة طيلة عمرك..
أسمعني الله عنك كل خير..
بادري بحفظ نفسك قبل أن تندمي..
واقرئي حرف من أحبت لك الخير والعز والتقدير كله..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته