الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
وبعد أرجو من الله أن يجزيكم خير الجزاء على ما تقومون به نحو خدمة المجتمع .
الموضوع أنني أعاني من الوسواس القهري وهو ينقلني من فكرة إلى فكرة يعني كل فترة لي أفكار جديدة مزعجة المهم الآن الفكرة الحالية هي أنه يتهيأ لي أنني عملت عمل كفر يخرج الإنسان من دائرة الإسلام ولا أذكر هذا العمل بالضبط لكن أعتقد أنني عملت عمل كفر فقلت بنفسي طالما أنه تأتيني هذه الفكرة وتزعجني ولكي أهرب منها على التلفظ بالشهادتين والاغتسال من جديد للدخول في الإسلام عملت كل ما ذكرت تلفظت بالشهادتين واغتسلت والآن الفكرة لازالت معي وهي تتردد علي بشكل كثير وتزعجني وتحسسني أنني غير مسلم والعياذ بالله مع العلم أنني ملتزم ببعض الأمور الشرعية ومحافظ عليها فأنا الآن أعيش في حالة قلق شديدة وأريد أن أتزوج لكن الفكرة تأتيني وتقول لي أنك غير مسلم فزواجك لا يصح.
أرجوكم ساعدوني للخروج من هذه الدوامة وهل مجرد التلفظ بالشهادتين يدخل الإنسان الإسلام وماذا أفعل أرجو المساعدة.

الإجابة
الابن الكريم كل ما ذكرت هو الوسواس القهري وهذا اسمه الطبي وأنت تحتاج كل ما ذكرته للابنة أم أوس في هذه الاستشارة (أحلام اليقظة والخيالات... تطاردني في كل مكان ؟!  ) لهذا أكثر شغل نفسك بأي شيء يستحوذ على كامل طاقتك العقلية والجسدية وألا تجلس وحدك أبداً ما استطعت بل اقبل أن يكون لك أحد من أهلك يذكرك ويساعدك وتقبل منه.
وطبيعة الوسواس أن يأتي لمن كان فيه خير كثير وهذا مرتع خصب للشيطان فهو يريد أن يفوز بك في النار معه فقد أقسم على الله بهذا . يا بني اسعَ للعلاج بالأدوية بجانب العلاج السلوكي فالحقيقة أن تعرضك لمثل هذا كالآخرين أيضا يدل على وجود بعض الخلل في إفراز هرمونات معينة في أوعية الرأس وهي الغدة الصنوبرية فلابد من أخذ الدواء فترة طويلة حتى تشفى فاذهب لطبيب جيد ولا تبخل على نفسك. بجانب العلاج السلوكي الذي ذكرته للابنة في الاستشارة السابقة.