الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
في البداية أشكر لكم ما تقدموه من تقديم النصح والتوجيه لكل من كان في حيرة من أمره..
أنا فتاة أبلغ من العمر 23 سنة.. كان لي ماض أسود جدااااا من ترك للدين وقطيعه للأهل وإهانة للقران وسب كل ما هو متعلق بالدين.. كنت مثل الوحش في البيت، طوال اليوم أجلس في الظلام لوحدي وألعن الله والقران والرسول ( قد تستغربون أن ليس هناك سبب عائلي لكل أفعالي الوقحة) في نفس الوقت كنت أريد زوجا لحاجتي الشديدة للزوج.. وبحكم أننا عائلة لا تختلط بالناس كثيرا.. تقدم إلى خطبتي من أجد فيهم عيوب وأهلي كذلك.
خلاصه الموضوع أني دخلت موقع للزواج واشتركت به ولم يمر على دخولي الموقع سوى أيام حتى أرسلت لشخص وجدته قد دخل ليقرأ ملفي ولم يرسل لي أي شيء.. أرسلت له وطلبت منه إضافتي في الماسنجر وبالفعل تمت الإضافة.. دكتور أعزب من بلد غير بلدي وكلنا أبناء أمة عربية واحدة.. استمر الحديث بيننا لأيام وصارحته بكل ما أقدم عليه من إهانة للقران وغيره.. قام بنصحي بشده وقال أن الشيطان مسيطر على تفكيري ثم قاطعني لأنني لم أستطع أن أنفذ نصائحه وقال مستحيل أن أتزوج من تهين كتاب الله.. وكنت أتوسل له إلا يقاطعني لأني حلمت أنه سبب سعادة لي.. كان ينصحني ويوجهني بشده وأحيانا بلين ودخل شهر رمضان وكنت بين عاجزة ومصممة على تغيير حالي.. كنت أستمع للقران وأبكي من ضيق النفس الذي بي.. والآن بعد جهد كبير جدا منه ومني.. هاأنا في أحسن حال.. أمي التي كنت أتمنى موتها من دون أي سبب صارت أقرب الناس إلى نفسي أحببتها وأحببت إخوتي.. كنت لا أطيق سماع صوتها.. وقد لا تصدقون إن قلت لكم أني كنت لا ألمس أمي وبعد عدة شهور من نصح وإرشاد استطعت أن أحضنها.. ذلك اليوم بكت أمي بشدة - الله يديم سعادتها - أحببت الخير أصبحت إنسانة ايجابية محبة للناس.. أصبحت أمسك القران بعدما كنت لا أطيق سماعه أو لمسه.. حتى أن مرضا كنت أعاني منه منذ 7 سنوات زال بحمد الله ورحمته.. من أحببته جعلني أحب لغتي العربية وأتعلمها وبين لي أهمية تمسكنا بلغتنا..
الخلاصة أنني أحببته ( وقمت بإلغاء اشتراكي بموقع الزواج ) وتعلقت به ولكن هو يعاملني مثل أخته في الله وأنا يزعجني هذا ولكن ليس بقدر خوفي إن يتركني.. كل يوم أكتب له تقرير بالمستجدات التي حصلت معي.. قال لي جملة منذ عدة أسابيع فيما معناه ( أنا لا أستطيع إضاعة وقتي في أحاديث لا قيمة لها.. الآن أنا أرشدتك للصواب وعقلك في رأسك).. بكيت من شدة حبي له وقلت له لا تتركني.. أحس بالأمان معه أحس أن لي سندا يحميني ولا أدري ما هو السبب.. هو لا يفكر بي كزوجة والسبب فارق العقل والسن فعمره 40سنة وردد لي كثيراااااااااا أن شخصيتي طفولية وعلي أن أغيرها كما ردد بالدعاء أن الله يرزقني من يفهمني ويعتني بي..
بالفعل أنا طفولية نوعا ما.. طعنات أحسها بقلبي عندما أدخل موقع الزواج وأجده متصل يبحث عن زوجة بنفس ثقافته وحكمته..
الآن هو يحادثني عبر الماسنجر ولكن أجده يبتعد وأنا أتوسل له إن يبقى قربي.. أصبحت أنام وأصحو لأرى هل أرسل رسالة يقول فيها وداعا.. أحبه وأريد قربه.. أصبحت أنظر إلى أي رجل غيره نظرة أنه ليس مثله ( أخلاق وهيبة وقوة شخصية ) ماذا أفعل فقد أحببته..
فقدت الأمان مؤخرا بسبب مرض أبي ووجدته عنده بقوة شخصيته.. أصبحت أدعي في قيامي لليل أن الله يجعله من نصيبي وأدعي ألا يتزوج حتى لا يتركني.. بماذا تنصحوني أن أفعل؟ علما بأني قلت له أحبك وقال أحبكي الله فيما أحببتني فيه..
لا لأستطيع أن أتركه فهو مشجع قوي بالنسبة لي.. أحس أني أحتاجه بقربي.. ماذا افعل ساااعدوني إني أحبه وأحتاجه بقربي..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أولاً: أخيتي أسأل الله أن يحفظك ويصلحك ويهديك للحق.
ثانياً: الحقيقة أعجبني في رسالتك أنك إنسانة فاهمة نفسك وتعرفين الحق من الباطل والتعامل مع الشخصيات التي مثلك سهل جداً لذلك لن أحتاج إلى أن أسرد لك حكم السماع المحرم والنظر المحرم.
ولكن تحتاجين إلى أمر آخر وهو أن تضيفي إلى معلوماتك أنك تحتاجين حباً وحناناً وأمناً من شخص ما ولو وجدت هذا العطاء من أي شخص حتى لو امرأة ستتعلقين فيها إلا لتتزوجيها فلا تفهميني خطأ أنت والقراء وإنما أعني أنك تعلقتي بهذا الشخص لأنك وجدت عنده هذه الأمور التي تفتقدينها والتي تحتاج إليها كل امرأة سبحان الله. فيا غاليتي لا تخلطي الأمور أرجوك!!
لذلك:
1- عليك أن تقطعي علاقتك تماماً بهذا الشخص وإن كنت فعلاً تجبينه لا تجعليه يقع بالحرام بسببك فهو إنسان صادق وواضح مع ربه هو نصحك لله ولا يريد أن يتزوجك لمصلحتك ومصلحته.
2- عليك بالعمل بكل النصائح التي قدمها لك واستمر عليها واعتبريه كتاب قيم قرأتِه واستفدت منه ثم ألزمي التوبة والعمل الصالح إذا قويتي علاقتك بالله صدقيني سيكرمك الله بالسعادة في الدنيا والآخرة المهم أصدقي مع ربك يا عزيزتي.
3- أسالي الله أن يرزقك الزوج المناسب لك دون أن تبحثي أنت عنه وتقعين في مزالقه وتهينين كرامتك فلعلمك الرجل يكره المرأة التي تجري خلفه وتكون رخيصة فلا ترخصي نفسك أنت غالية ودُرّة ثمينة.
4- أخيراً يا غالية أوصيك:
- بالمحافظة على الأذكار الصباحية والمسائية وأرقي نفسك الرقية الشرعية.
- ألزمي الصلاة بوقتها وقراءة القرآن والاستماع له وإن استطعت حفظه والمشاركة في حل المسابقات فهي شيء جميل وممتع وكون الإنسان يعيش روح التنافس جميل جداً.
- ابحثي عن الرفقة الصالحة وأملئ وقت فراغك بالنافع فالعمر يجري وليس لنا إلاّ العمل الصالح الخالص.
- إذا شعرت بمشاكل نفسية من الممكن الذهاب لمكتب استشارات نسائية حسب المنطقة التي تسكنين بها بالرياض، جدة، المدينة، الدمام، كلها بها مكاتب استشارات قيمة ممكن الاستفادة منها.
وأخيراً أسال الله أن يوفقك ويحفظك ويغفر لي ولك ولجميع المسلمين والمسلمات