الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم، مشكلتي أنني تعرفت على شاب عن طريق الإنترنت والمشكلة لا تقتصر على ذلك بل أنني تحدثت معه هاتفياً وهو لا يرغب بالزواج على حد قوله لكن أهلي عارضوا لأنه ليس من جنسيتي وعلى أساس أنه لن يحافظ علي ولن يحترمني لأنه تعرف علي بالإنترنت، أنا أعلم أن ما فعلته خطأ جسيم.. آمل من الله أن يغفر لي، المشكلة هي.. كيف أبعده عني بدون أن أجرح مشاعره وهو الشخص الحنون طول فترة تعارفنا لا أجد الجرأة على فعل ذلك لأنني كلما ألمح للموضوع يزداد قرباً مني ماذا أفعل؟ أشيروا علي والله وليي ووليكم.

الإجابة
الأخت رنيم:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أشكرك على ثقتك الغالية بنا ونعتذر لك عن التأخر بالرد وأرجو من الله أن يوفقنا وإياك لتجاوز هذه الإشكالية البسيطة
عزيزتي رنيم
لم توضحي في رسالتك كم عمرك وفي أي مرحلة دراسية مثلا الآن لتقيم مشكلتك بشكل أفضل.
عزيزتي
اعتراف هذا الشاب لك بالحب ورغبته بالزواج منك جذبتك إلى دائرة الرومانسية وجعلك تنظرين لنفسك نظرة مختلفة ولم تلتفتي للاختلافات الثقافية بينكما وطريقة التعارف ومدى صدق موقف هذا الشاب منك!
وأعجبني كثيراً معرفة أهلك بهذه العلاقة وهذا يدل على وعيك وحرصك على مشاورتهم. وأنا أتفق مع أهلك في هذا القرار فالزواج قرار مصيري لا يمكن مناقشته عبر الفضاء الالكتروني!!
لذلك عليك أولاً: الابتعاد عن هذا الشاب لأنك كما أشرت أن هذا سلوك غير مقبول وحتى تختبري انفعالاتك ومشاعرك ويختبرها هو أيضاً فقد يكون ما جمعكما فراغاً عاطفياً لا أكثر.
ثانياً: كوني صريحة مع نفسك ودعي المجال لعقلك، لكي يحكم في الأمر ولا تتركي عواطفك وحدها تقودك فقد تندمين.
ثالثاً: إذا أصر هذا الشاب على الارتباط فمن الأفضل أن يأتي لبلدك وأن يلتقي بأسرتك ولكن بشرط ألا يعني هذا قبوله كزوج بل للتعارف وأن يسال عنه أهلك وأن تستخيري الله تعالى.
وأخيراً استمتعي يا رنيم بحياتك وبمرحلتك العمرية ولا تتسرعي بالارتباط بأي علاقة غير شرعية قد تسبب لك الكثير والكثير من المشكلات.
وفقك الله لخيري الدنيا والآخرة.